الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*إعلان نتيجة القبول بمدارس المتفوقين خلال أيام..استئناف قبول تظلمات الدور الثانى للثانوية العامة

المصدر: جريدة الاهرام 18/9/2016

كتبت ــ نيڤين شحاتة وهبة على حافظ

أكد محمد سعد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تواصل استقبال تظلمات الدور الثانى على نتائج امتحانات الثانوية العامة،موضحا أنها توقفت خلال إجازة العيد ثم يتم استئناف قبول التظلمات لمدة 4 أيام أخرى عقب العودة من إجازة العيد.

وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة ما زالت تحصر أعداد الطلاب الذين استفادوا من زيادة درجاتهم بعد تظلمهم من نتيجة الدور الأول، موضحا أن آخر إحصائيات الكنترولات تشير إلى زيادة 1029 طالبا وطالبة على درجاتهم، مشيرا إلى أنه جار حصر باقى الأعداد.

ومن ناحية أخرى أكد محمد سعد، أن الأعداد المقرر قبولها هذا العام بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا تصل إلى 1620 طالبا وطالبة، على مستوى الـ 11 مدرسة للمتفوقين، خلال العام الدراسى الجديد.

وأضاف أنه سيتم إعلان النتيجة، وذلك عقب انتهاء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى من تصحيح الاختبارات التى تم إجراؤها للطلاب، الأسبوع الماضي.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، أن مدرستين للعلوم والتكنولوجيا تدخلان الخدمة العام المقبل ليصبح عدد المدارس 11 بدلا من 9، موضحا أن كل مدرسة تستوعب ما يقرب من 150 طالبا وطالبة، إضافة إلى 120 طالبة فى مدرسة المتفوقات بالمعادي.

من ناحية أخرى ينظم بدءا من اليوم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة وحتى الخميس المقبل "أسبوع التوعية" لطلاب الجامعة الجدد بمناسبة العام الجامعى الجديد وتقام فعالياته برعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع